جهود إعادة المواطنين الأمريكيين إلى الوطن

2020-04-02T00:34:17+01:00
2020-04-02T00:34:21+01:00
راي
admZaman2 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
جهود إعادة المواطنين الأمريكيين إلى الوطن

مقال رأي للسفير ديروشر حول جهود إعادة المواطنين الأمريكيين إلى الوطن

إن أولى أولويات أي سفارة في العالم هي مساعدة وحماية مواطنيها في الخارج. هذه حقيقة في كل سفارة وقنصلية في العالم بغض النظر عن العلم الذي يرفرف فوق ساريتها. لقد شكّل وباء كوفيد – 19 تحديا لكل الدبلوماسيين في العالم  لتنفيذ هذه المسؤولية الأساسية.

usa amba - El Zaman Info

طيلة مسيرتي المهنية على مدار ثلاثة عقود، ساعدت مواطنينا خلال الأزمات والنزاعات في ثلاث قارات مختلفة. في كل حالة، كان التحدي متعلقا بدولة أو منطقة معينة. لم نواجه في حياتنا وباءً مثل هذا والذي مس كل أرجاء المعمورة، وقضى على آلاف الأرواح وأوقف جل الرحلات الدولية.

usa amb1 - El Zaman Info

يوم الـ 30 مارس، إستأجرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية طائرة لإعادة 124 مواطنا ومقيما إلى الولايات المتحدة الأمريكية. ومع إغلاق الحدود والمطارات حول العالم وتعطيل الطيران الدولي، لم يكن رفع هذا التحدي ممكنا لولا المساعدة السخية لشركائنا وأصداقئنا الجزائريين. أود أن أخص بالشكر فخامة الرئيس عبد المجيد تبون ووزير الخارجية صبري بوقادوم والعديد من الأصدقاء في وزارات الداخلية، والدفاع،  والأشغال العمومية والنقل، والخارجية، من دون أن ننسى موظفي مطار الجزائر الدولي الشجعان والكرماء نظير مجهوداتهم الجبارة الأسبوع الماضي.

John Desrocher 5x7  - El Zaman Info

لقد عاد مواطنونا ومقيمونا بالجزائر إلى الوطن لعدة أسباب: لكي يكونوا مع أحبائهم، لمساعدة أوليائهم المرضى، أو لمجرد أن يكونوا فيوطنهم خلال هذا الفترة العصيبة. لقد عادوا إلى الولايات المتحدة الأمريكية على الرغم من علمهم بالعدد الكبير للحالات المؤكدة هناك وأنه لا يوجد مكان آمن من هذا الفيروس المُروِع.  على الرغم من أن 124 شخصا غادروا على متن هذه الرحلة، بقي العديد من المواطنين الأمريكيين في كل أنحاء الجزائر، على غرار جل موظفي السفارة. يواصل فريق السفارة ــ أمريكيون وجزائريون ــ العمل من أجل تعزيز العلاقات بين بلدينا.

وإلى كل الأمريكيين الذين قرروا البقاء في أرجاء هذا البلد الرائع، من تبسة إلى تلمسان وتندوف ومن تيزي وزو إلى تمنراست، السفارة الأمريكية بالجزائر موجودة هنا وستظل في خدمتكم.

إذا كان هناك شيء واحد علمنا إياه هذا الفيروس، فهو أننا كلنا مترابطون وأننا جميعا في هذه المعركة معًا. كما أشيد بجهود الحكومة الجزائرية في محاربة الفيروس وبالشعب الجزائري لإلتزامه بإجراءات التباعد الإجتماعي. دعما لجهود الحكومة، يعمل معظم موظفي السفارة من منازلهم ويمارسون التباعد الإجتماعي.

AMB USA - El Zaman Info

تتطلع الولايات المتحدة الأمريكية إلى العمل مع الجزائريين وباقي المجتمع الدولي من أجل إعادة البناء من الأضرار الناجمة عن الفيروس، و أنا على يقن أن هناك أياما رائعة في الأفق. أنا أتطلع، بعد أن نهزم هذا الفيروس،  إلى أن ألقى العديد منكم شخصيا مجددا، ومواصلة السفر في أرجاء هذا البلد الجميل، و أن أستمتع مرة أخرى بكرم الجزائريين ذي الصيت العالمي.  لكن في الوقت الحالي، أشكركم جميع. على المساعدة الإستثنائية التي قدمتموها الأسبوع الماضي لإعادة مواطنيناإلى الوطن. ستظل الولايات المتحدة الأمريكية جد ممتنة لذلك. صحا، “ميرسي” وشكرا.

جون ديروشر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر منذ سبتمبر 2017

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق