الجزائر العاصمة: تفكيك شبكة إجرامية تحترف النصب و الاحتيال

2020-10-25T17:50:10+01:00
2020-10-25T17:50:13+01:00
حوادث
إبراهيم حمدان25 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الجزائر العاصمة: تفكيك شبكة إجرامية تحترف النصب و الاحتيال

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من تفكيك شبكة إجرامية تتكون 3 أشخاص كانوا ينصبون على مواطنين في عمليات بيع وشراء وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستغلال جائحة كورونا، حسبما أفاد به اليوم الأحد بيان لذات الهيئة الأمنية.
وأوضح ذات المصدر أن القضية عالجتها مصالح أمن المقاطعة الإدارية لحسين داي بعد تلقي عديد الشكاوي حول قضايا نصب واحتيال عبر شبكة التوصل الاجتماعي من خلال تواجد مجموعة من الأشخاص يقدمون عروض شراء اقنعة طبية
، حيث بعد الحصول على ممون لطلباتهم، يضربون له موعدا ويفرون بسلعته نحو وجهة مجهولة، الأمر الذي دفع بعناصر الشرطة الى فتح تحقيق ميداني.
وأشار البيان الى أن التحقيق أسفر عن تحديد نوعية السيارة المستعملة وتحديد هوية العديد من الضحايا، ليتم بعد عملية ترصد الإيقاع بشخصين مشتبه فيهما كانا على متن سيارة سياحية أين تم اخضاع احدهما لعملية التلمس الجسدي ليضبط بحوزته على 64 كمامة ومبلغ مالي قدره 12000 دج. و بمواجهتهما بما نسب إليهما من أفعال، اعترفا باقترافهما لعملية النصب على عديد الضحايا آخرهم نصبوا عليه في 25 ألف كمامة بمبلغ 82.5 مليون سنتيم. كما تم بعدمواصلة التحريات توقيف مشتبه فيه ثالث كان مشاركا في مختلف عمليات النصب.
وأبرز البيان أنه بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تم تقديم أطراف القضية أمام وكيل الجمهورية المختص اقليميا أين أمر بإيداع اثنين منهم الحبس المؤقت، فيما وضع الثالث تحت الرقابة القضائية.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق