مركز لوجستي جديد لمجمع حيدرة فارم بعين الدفلى

2022-06-29T12:21:24+01:00
2022-06-29T12:21:27+01:00
اقتصادي
فتحي شفيق29 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
مركز لوجستي جديد لمجمع حيدرة فارم بعين الدفلى

قام وزير الصناعة الصيدلانية، الدكتور عبد الرحمن جمال لطفي بن باحمد، في يوم الاثنين 27 جوان 2022، بزيارة عمل وتفقد إلى منشآت مجمع حيدرة فارم بولاية عين الدفلى، حيث أشرف الوزير على تدشين المركز اللوجيستي الجديد لشركة أتي فارما، فرع للمجموع.

يمثل هذا المركز اللوجستي الذي تبلغ مساحته 10280 مترًا مربعًا، استثمارًا يقدر بقيمة 850 مليون دينار، وقد تم تشييده وفقًا للمعايير المعمول بها دوليا. تمت تسميته على الراحل عبد الرحمن ركاش، أحد المتعاونين الأوائل للمجمع، والذي ساهم بشكل كبير في تطويره لأكثر من 10 سنوات، قبل وفاته عام 2011.

PHOTO 1 - El Zaman Info


ويعتبر مركز الخدمات اللوجستية “عبد الرحمن ركاش” الأول هذا الحجم مكسب يهدف الى تعزيز نشاط التوزيع، الذي يعتبر صلب تخصص مجمع حيدرة فارم، مما يعزز تواجده في منطقة عين الدفلى. للتنويه فإن مجمع حيدرة فارم هو المتعامل الاقتصادي الصيدلاني الوحيد الذي تأسس في هذه الولاية مع شركة فرعية للتوزيع المباشر” DEF MED”، ومركز لوجستي للتوزيع غير المباشر ووحدة تصنيع.

وتمثل هذه الأخيرة استثمارًا بقيمة 7 مليار دينار، تقع بوعاء تبلغ مساحته الإجمالية 8900 متر مربع بسعة 150 عاملا، ذات طاقته انتاجية سنوية تبلغ 34 مليون وحدة، مما يمكن المجمع من تلبية طلب السوق الوطني.

PHOTO 3 - El Zaman Info

تم تصميمه وفقًا لمعايير ممارسات التصنيع الجيدة (BPF) ، وقد تم إنتاج مجموعة واسعة من الأدوية على  شكل أقراص وكبسولات ومساحيق منذ عام 2013.

بالإضافة إلى ذلك، مجمع حيدرة فارم يخطط لتوسيع هذا المصنع بأكثر من 2000 متر مربع بحلول عام 2024، مع خلق 100 منصب شغل جديد لإنتاج 24 مليون علبة إضافية سنويًا، واستثمار إضافي قدره 3 مليار دينار.

PHOTO 5 - El Zaman Info

عبر مواقعها الثلاثة، يمتلك اليوم مجمع حيدرة فارم مساحة تخزين تقارب 15800 متر مربع بولاية عين الدفلى، وساهم في توفير 440 منصب شغل مباشر و1100 وظيفة غير مباشرة، وسيتم إنشاء 100 منصب شغل بصفة مباشرة و250 وظيفة إضافية غير مباشرة على المدى القصير حيث يعد مجمع حيدرة فارم شريكا هاما لجامعة خميس مليانة، خاصة من خلال استحداث دورات ماستر في الهندسة الصيدلانية والكيمياء الصيدلانية والهندسة البيئية. 

يشار الى ان مجمع حيدرة فارم قد تم تأسيسه عام 1995، وهو مجمع جزائري متخصص في إنتاج وتوزيع المنتجات الصيدلانية ويضم سلسلة الصناعة الكاملة للأدوية من خلال 8 شركات فرعية متخصصة تغطي كامل التراب الوطني:

• التوزيع : حيدرة فارم) الجزائر وقسنطينة) ، ABC MED ) تيزي وزو) ، DEF MED   )عين الدفلة) ، GH MED  )سطيف) و MED IJK   )سيدي بلعباس) .

• الاستيراد والتوزيع والبيع بالجملة، (التوزيع غير المباشر): CEGEDIS Pharma  (الجزائر).    

• الاستيراد والتصنيع والبيع بالجملة (التوزيع غير المباشر) والاستغلال : AT Pharma (الجزائر وعين الدفلة وقسنطينة).

• التسويق والترويج والتشغيل :  Carpe Diem (الجزائر).  

PHOTO 4 - El Zaman Info

جدير ذكره ان مجموعة حيدرة فارم تقدم لشركائها منصة خدمات متكاملة متعلقة بالتوزيع المباشر والغير المباشر، والمعلومات الطبية وتصنيع المنتجات الصيدلانية.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق