فتيحة بن تركي تعد بتحقيق قفزة نوعية في علاقات المهاجرين في أوروبا بوطنهم

2021-06-04T21:55:47+01:00
2021-06-04T21:55:49+01:00
وطني
فتحي شفيق4 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
فتيحة بن تركي تعد بتحقيق قفزة نوعية في علاقات المهاجرين في أوروبا بوطنهم

تتحدث المترشحة عن الجالية الجزائرية في بلدان المهجر والتي تمثل بلجيكا السيدة فتيحة بن تركي على استعداداتها في الحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات التشريعية كما تحدد الأهداف التي تسعى من اجل تحقيقها لفائدة أبناء الجالية الجزائرية في بلجيكا خصوصا وأوروبا عموما وهذا بربطها بوطنها الام في شتى المجالات…

d8 - El Zaman Info

من هي السيدة فتيحة بن تركي؟

انا السيدة بن تركي فتيحة مهندسة معمارية درست هذا المجال وهو اختصاصي، أيضا ان رئيسة جمعية للأمهات ورعاية الأطفال ومنسقة مكتب حزب المستقبل للمنطقة الرابعة عن الجالية الجزائرية بالمهجر.

بعد مساري في إطار المجتمع المدني والحركات الجمعوية اردت الاستمرارية بالترشح للانتخابات التشريعية من اجل تحقيق جملة من الأهداف لفائدة جاليتنا بالمهجر وهذا بزرع الامل وبناء الثقة مجددا بيننا حتى نكون قوة فعالة في صناعة القرار السياسي والاقتصادي وسأسعى للوصول الى هذا الهدف المنشود ان شاء الله من اجل خدمة جاليتنا وتمثيلها أحسن تمثيل.

d11 - El Zaman Info

كيف ترون أداء وسير الحملة الانتخابية؟

الحملة الانتخابية بدأت صعبة للغاية وما صعبها ظاهر للجميع وهي انعكاسات فيروس كورونا الذي حدد كل تحركاتنا، فكما تعلمون ان التنقل من مكان الى مكان يستوجب اجراء تحاليل واخذ تصاريح حسب كل بلد وإقامة تلك التجمعات ليس بالشيء السهل وقد أجريت الكثير من تلك التجمعات مسجلة او عن بعد باستعمال التكنولوجيا لذلك فان الامر كان جد صعب لكن نحمد الله على تواجد وسائل التواصل الاجتماعي التي سهلت من المأمورية.

d13 - El Zaman Info

ماهو برنامجك او اهدافك السيدة فتيحة بن تركي في حالة نجاحكم في الوزر بمقعد برلماني في الغرفة السفلى؟

لقد حددت مجموعة من الأهداف التي نامل ان نتوفق فيها وهي كالتالي، انشاء مصالح قنصلية موجهة لتسهيل انشاء جمعيات للجالية بالمهجر وكلك تسهيل فتح مكاتب في الوطن لتسهيل اكمال مهامها ومشاريعها، أيضا وضع اطار تنظيمي للإعلام والتشاور مخصص للإطارات والمهنين والباحثين وأصحاب رؤوس الأموال والمؤسسات المتواجدين في المهجر مع وضع تسهيلات لكل هؤلاء من اجل المشاركة في التنمية الوطنية.

انشاء قطاع وزاري مخصص لشؤون الجالية الجزائرية في المهجر، وخلق الظروف الملائمة للتشجيع على انشاء منظمات غير حكومية في مجال حقوق الانسان والطفولة وكذا ترقية القيم التاريخية وترقية التراث المعنوي للجزائر.

كما نستهدف تدعيم التغطية القنصلية حسب أهمية الجالية الجزائرية القاطنة بالمهجر حسب المنطقة، وانشاء سلك من القناصلة المساعدين في المناطق ذات التواجد المتوسط للجالية الجزائرية بالمهجر يوضع هذا السلك تحت سلطة القنصل المتجول.

d21 - El Zaman Info

وضع تسعيرة خاصة للنقل الجزي والبري لفائدة جاليتنا طيلة السنة وتنظيم رحلات خاصة في العطل الصيفية، مع انشاء بنك جزائري خارجي يسمح للمهاجر بالتصرف بامواله وبالعملة التي يختارها.

انشاء لجنة عمرانية تتكفل بالسماح بشراء عقار للجالية بنفس المعايير للمواطن بالداخل فالمهاجر مواطن وليس نصف مواطن.

d5 - El Zaman Info

التكفل بأطفال الجالية، وهذا بفتح المدارس والمراكز الثقافية في بلد الإقامة مع إعادة تفعيل المخيمات الصيفية لصالح أبناء المهاجرين، مع انشاء مكتب للصندوق الوطني يتكفل بنقل الجثامين يكون تابع للقسم القنصلي لكل سفارة جزائرية مقابل مشاركة سنوية لكل عائلة مسجلة بالقنصلية وتحدد ب 30 أورو سنويا.

d16 - El Zaman Info

تقسيم المنطقة الرابعة الى مناطق جهوية نظرا لكبرها وتأسيس مكاتب يديرها مساعدين للنواب من المنطقة نفسها حتى يتسنى تصنيف انشغالات الجالية الخاصة بكل منطقة.

d18 - El Zaman Info
d50 - El Zaman Info
d30 - El Zaman Info
d9 - El Zaman Info

وفي الأخير نتمنى من الله ان يوفقنا لغد اطيب واسعد ومن اجل مستقبل واعد لمجتمع يسود فيه العدل ومتضامن.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق