سفيان بحبو يستنجد بالرئيس تبون لإيجاد حل لازمة اللحوم وفيروس الأبقار

2021-03-09T19:48:38+01:00
2021-03-09T19:48:39+01:00
اقتصادي
فتحي شفيق9 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
سفيان بحبو يستنجد بالرئيس تبون لإيجاد حل لازمة اللحوم وفيروس الأبقار
unnamed - El Zaman Info

دق سفيان بحبو رئيس الفيدرالية الوطنية لمستوردي اللحوم الحمراء ومشتقاتها ناقوس الخطر الداهم جراء تفشي فيروس ” بيت ي أم ” الذي ظهر في الاونة الاخيرة في إسبانيا مشددا في الوقت ذاته على الاثار الوخيمة التي سيسببها هذا الفيروس على سوق اللحوم والمواشي لاسيما مع دخولنا لشهر رمضان المعظم الشهر المقبل، واستنجد الرجل برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لتكوين لجنة مختصة من اجل وضع وتسطير برنامج يتم اشراك فيه وزارة التجارة ووزارة الفلاحة رفقة ممثلين عن الموالين والمستوردين لمحاولة ايجاد الحلول اللازمة.

157609 - El Zaman Info
17895980 303 - El Zaman Info
d inquietudes sur loffre et le prix des viandes 2c847 - El Zaman Info
téléchargement - El Zaman Info
d la viande rouge hors de prix 63898 - El Zaman Info

وكشف بحبو الذي  يرأس الفيدرالية الوطنية لمستوردي اللحوم ان دول مغاربية وعربية اقدمت على شراء الابقار في مثل حالة تونس ومصر وليبيا والتي اكتشفت اصابة تلك الابقار بالفيروس الخطير : بي تي أم” بالإضافة الى تركيا هذا ما دعاه الى خطورة امكانية وصولها الى الجزائر اذا لم يأخذ هذا الجانب بالحسبان.

1200px Cow female black white - El Zaman Info

وأفاد سفيان بحبو ان المخاوف تتعاظم مع حلول شهر رمضان حيث يتعاظم الطلب بكثرة على اللحوم بأنواعها ومها البقري، فرغم وقف الجزائر لاستيرادها للحوم الاسبانية والبقر مع ظهور وتفشي فيروس ” بيت ي أم” إلا ان المخاوف حسب بحبو كبيرة في انعدام اليقظة وبحث البعض عن الربح وإيجاد حل للندرة وغلاء الاسعار على حساب صحة المواطن.

 الحليب لدى الأبقار الحلوب - El Zaman Info
HTB1uca Kf9TBuNjy0Fcq6zeiFXau - El Zaman Info
Min large - El Zaman Info

وعن الحلول المبدئية اقترح رئيس الفيدرالية الوطنية الاستنجاد اولا باستيراد اللحوم المعلبة حيث في الغالب ما تكون هذه الاخيرة قد مرت بسلسلة من ادوات الرقابة في المصانع والمخابر قبل وصولها الى المستهلك.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق