أول ورشة حول الصحافة الإلكترونية

2020-02-19T18:20:31+01:00
2020-02-19T18:24:50+01:00
وطني
إبراهيم حمدان19 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أول ورشة حول الصحافة الإلكترونية

أعلنت وزارة الاتصال عن تنظيمها غدا الخميس لقاء مفتوح حول هيكلة وتقنين الصحافة الإلكترونية بالمدرسة الوطنية العليا للصحافة بالجزائر العاصمة.
وأفاد مستشار وزير الاتصال العربي ونوغي ،اليوم الأربعاء، في تصريح له للإذاعة الجزائرية أن “هذا اللقاء الذي سيشرف عليه وزير الاتصال عمار بلحيمر بالمدرسة الوطنية العليا للإعلام والصحافة بجامعة الجزائر 3 بمدرج “نيلسون مانديلا” يمثل لقاء إحصائي تعارفي والذي يهدف إلى ضبط الإطار القانوني بمساهمة المهنيين”، داعيا “الصحف الجزائرية الإلكترونية في الخارج للدخول والتموقع في الساحة الجزائرية”.
وذكر العربي ونوغي أن “اللقاء يتمحور أساسا حول تشريح واقع الصحافة الرقمية ورصد انشغالات الفاعلين فيها لضبط استراتيجية تشاركية تهــدف إلى تطويــر الصحافة الرقمية وتحديد أسس تنظيم نشاطها ورسم آفاقها”.
وأكد ونوغي على “ضرورة مشاركة المهنيين بقوة في هذا اللقاء الذي تحتضنه المدرسة العليا للصحافة تحت رعاية وزارة الاتصال”، مذكرا أن “الهدف من اللقاء إحصاء العدد الإجمالي للصحف الإلكترونية وتخليص القطاع من الفوضى في ظل انعدام قانون يؤطر الصحافة الإلكترونية”.
ويأتي هذا في الوقت الذي دعت وزارة الاتصال في وقت سابق من الناشطين في قطاع الصحافة الالكترونية الالتزام بشروط المهنة المكرسة والمطبقة في جميع الدول والتي تسعى الوزارة من خلالها إلى تأطير هذا المجال بما يمكن القائمين عليه أن يحققوا مآلهم ويمكنها بأن توفر لهم كل الشروط التي تتوافق وشروط النشاط وأسباب النشاط في هذا المجال.
وسيتم حسبما صرح به وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة سابقا “تأطير نشاط الصحافة الالكترونية التي تعد حاليا نحو 150 موقعا الكترونيا”، قائلا “لقد منحناها رخصة لممارسة نشاطها في انتظار تأطيرها قانونيا اليوم الخميس خلال أول ورشة إصلاح لقطاع الاتصال والمخصصة للصحافة الالكترونية.
وكان رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون قد وجه تعليمة إلى وزارة الاتصال في وقت سابق، دعاها من خلالها إلى تأطير نشاط هذه الجرائد الإلكترونية، وكذا تمكينها من الاستفادة من دعم الإشهار العمومي، على غرار ما هو حاصل مع الصحافة المكتوبة.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق