قايد صالح:”الاستحقاق الرئاسي لا رجعة فيه”

2019-12-03T17:31:09+01:00
2019-12-03T18:17:16+01:00
وطني
عادل داود3 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
قايد صالح:”الاستحقاق الرئاسي لا رجعة فيه”

شدد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الثلاثاء بوهران، على أن أهمية الاستحقاق الرئاسي المقبل تكمن في أنه سيكون “استكمالا لبناء دولة الحق والقانون وفقا لمبادئ بيان أول نوفمبر1954”.
و جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه وفي كلمة توجيهية ألقاها خلال زيارة العمل والتفتيش إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران، أكد الفريق قايد صالح على الأهمية التي يكتسيها الاستحقاق الرئاسي المقبل الذي اعتبره “منعرجا” في حياة البلاد لكونه يمثل في الحقيقة “استكمالا لا رجعة فيه لمشوار الفاتح من نوفمبر 1954″.
و قال الفريق بهذا الخصوص:”إذا كان نوفمبر قد بشر بتحرير البلاد من دنس الاستعمار الفرنسي البغيض، فإن ديسمبر سيكون له شرف استكمال بناء دولة الحق والقانون وفقا لمبادئ بيان أول نوفمبر”.
و توقف نائب وزير الدفاع الوطني عند “الهبة الشعبية القوية” و المسيرات السلمية التي تشهدها البلاد في الفترة الأخيرة، والتي “تعكس قوة الإرادة الشعبية لتخطي هذه المرحلة الحساسة في تاريخها، و تبشر باقتراب انفراج الوضع والمرور بالجزائر إلى بر الأمان”، و كل ذلك “بفضل تصميم الشعب الجزائري وإصراره، عبر كامل ربوع الوطن على المشاركة بقوة في الاستحقاق الرئاسي المقبل (…) والتفافه حول جيشه الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، دعما لموقفه الصادق والمخلص، وإيمانا تاما وعن قناعة، بصوابية مقاربته العقلانية والموضوعية لتجاوز المرحلة التي تمر بها البلاد”.
و حرص الفريق على الإشارة إلى أن “هذه المقاربة البناءة التي لا غاية لها سوى خدمة المصلحة العليا للوطن والحفاظ على أمنه وعلى سكينة شعبه”، ليشيد بعدها بموقف الشعب الجزائري الذي “استحسن بشدة وبارك المواقف التي عبرت عنها المؤسسة العسكرية بكل وضوح ومنذ بداية الأزمة وإلى غاية اليوم، وقدرها حق قدرها”.
و يأتي هذا الموقف، مثلما أكد عليه الفريق، “انطلاقا من الثقة الكبيرة التي يضعها (الشعب) في جيشه، العازم على مواصلة أداء مهامه بكل عزم وتصميم، مهما كانت الظروف والأحوال، معتبرا أن هذا الجيش، الذي يظل شغله الشاغل، لاسيما في هذه الظروف الخاصة التي تعيشها بلادنا، هو تأمين الجزائر أرضا وشعبا وحفظ استقرارها واستقلالها وسيادتها الوطنية، لهو جيش جدير بالاحترام والتوقير والمؤازرة”.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق