انطلاق الطبعة السادسة للأغنية الشعبية بسطيف الإثنين المقبل

2019-10-23T17:23:30+01:00
2019-10-23T18:36:49+01:00
ثقافي
إبراهيم حمدان23 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
انطلاق الطبعة السادسة للأغنية الشعبية بسطيف الإثنين المقبل

ستفتتح الاثنين المقبل فعاليات الطبعة السادسة لأغنية الشعبي بمدينة سطيف حسب ما علم اليوم الأربعاء من رئيس جمعية الرشد الثقافية المحلية الفنان مصطفى بوتشيش.
و أوضح ذات المصدر ل”وأج” أن هذه الطبعة التي دأبت على تنظيمها جمعية الرشد الثقافية بالشراكة و التنسيق مع بلدية سطيف تزامنا و إحياء ذكرى اندلاع ثورة التحرير الوطنية و ذلك منذ سنة 2014 ستدوم 4 أيام و ذلك بكل من المسرح البلدي (حفل الافتتاح) و دار الثقافة هواري بومدين بالنسبة لحفل الاختتام.
و ستكون هذه الطبعة “مميزة” بمسابقة وطنية بين 9 شباب هواة تم انتقاؤهم من مجموع 27 مشاركا قدموا من عديد ولايات الوطن سعيا و مساهمة من الجمعية و بلدية سطيف في الحفاظ على هذا الطابع الغنائي الذي يعد موروثا ثقافيا جزائريا أصيلا.
و ستنطلق المنافسة بين الشباب الهاوي في يومها الأول بين الفنانين الصاعدين نسيم طابات من بجاية و شيلال مناد (تيزي وزو) و رضوان بوراوي (سطيف)، فيما سينشط الحفل المحترف مطرب الأغنية الشعبية محمد قاضي من الجزائر العاصمة.
و من بين المشاركين كذلك في هذه التظاهرة الفنية الشاب, قادري بلقاسم من بجاية و عبد المجيد مسلم (سوق أهراس) و محمد الصادق ولد رابح (تيارت) و الفنان المحترف حمدي عميرات من عنابة بالإضافة إلى آخرين.
من جهته صرح رئيس بلدية سطيف (الهيئة المشرفة على هذه التظاهرة) أن الهدف من مرافقة هذه التظاهرة و رعايتها هو تلقين الشباب الأغاني التراثية، مشيرا إلى أن تزامن هذه التظاهرة مع الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 65 لاندلاع الثورة التحريرية سيجعل من حناجر الفنانين تطرب الحاضرين بأغاني وطنية بطابع أغنية الشعبي.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق