أساتذة الابتدائي يقاطعون الامتحانات

2019-11-27T19:26:53+01:00
2019-11-27T19:28:16+01:00
وطني
إبراهيم حمدان27 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أساتذة الابتدائي يقاطعون الامتحانات

قررت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي، رسميا مقاطعة الاختبارات الفصلية المزمع تنظميها بداية من الفاتح ديسمبر المقبل.
دعت التنسيقية، في بيان لها جميع معلمي الطور الابتدائي عبر 48 ولاية، إلى مقاطعة اختبارات الفصل الأول شكلا ومضمونا، وهذا بعد عدم تلقيها أي رد من طرف بلعابد اتجاه مطالبهم المرفوعة، كما طلبت من جميع الأساتذة الصمود والثبات، مؤكدة تمسكها بالقرار الذي لا رجعة فيه إلا بتلبية المطالب المرفوعة للوصاية”.
وبحسب ما جاء في البيان”فقد تقرر أيضا تأجيل الاختبارات الفصلية مع عدم القيام بها يومي الأحد والخميس وتعليقها أيام الإضراب وذلك بشكل كلي، تحت غطاء المقاطعة البيداغوجية”، مؤكدة “استمرار الإضراب أيام الاثنين، الثلاثاء والأربعاء دوريا وكل أسبوع”.
وبالموازاة مع ذلك وجهت وزارة التربية الوطنية تعليمات شفوية للمفتشين بتكثيف الزيارات إلى المدارس الابتدائية، بداية من هذا الأسبوع إلى غاية يوم الأحد الفاتح من ديسمبر، وهذا من أجل إلزام جميع الأساتذة المقاطعين للامتحانات الفصلية الإمضاء على محاضر تدون فيها أسمائهم كوسيلة ضغط لإجراء الامتحانات في وقتها، كما أكدت أن المقاطعين لها سيتعرضون إلى عقوبات تصل إلى حد فصلهم عن العمل.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق