أصحاب عقود ما قبل التشغيل يحتجون ويطالبون بالإدماج

2019-11-13T19:01:19+01:00
2019-11-13T19:01:20+01:00
وطني
إبراهيم حمدان13 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أصحاب عقود ما قبل التشغيل يحتجون ويطالبون بالإدماج

نظم، صباح اليوم الأربعاء، أصحاب عقود ما قبل التشغيل، وقفة احتجاجية قبالة وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالعاصمة، حيث اجتمع العشرات من مختلف الولايات للمطالبة بإنصافهم واسترجاع حقوقهم المهضومة منذ سنوات.
خرج العشرات من أصحاب عقود ما قبل التشغيل، الذين قدمو من مختلف ولايات الوطن، صباح اليوم الأربعاء، واحتجو امام مقر وزارة العمل، رافعين جملة من الشعارات والمطالب، حيث قاموا بتوقيع قائمة بأسماء المشاركين من مختلف الولايات الوسطى الشرقية الغربية وحتى الجنوبية.
كما رفع المحتجون، جملة من المطالب، أهمها إدماج أصحاب عقود ما قبل التشغيل دون قيد أو شرط، بالإضافة إلى احتساب سنوات العمل في التقاعد والتعويض بأثر رجعي بعد تجاوز 6 سنوات من العقد الموقع مع المؤسسة.
تجدر إلى إنه تقرر أمس الثلاثاء، خلال اجتماع الحكومة عرض خطة العمل التي اقترحتها اللجنة الوزارية برئاسة وزير العمل والتي تضمنت الإجراءات العملية لتسوية وضعية هذه الفئة من الشباب الحامل للشهادات وبدون إقصاء، بناء على معايير موضوعية ووفقا لجدول زمني محدد، حيث تم ضبط كل الشروط اللازمة بغية الشروع الفعلي في تجسيد هذه العملية لاسيما على مستوى قطاعات التربية الوطنية والصحة والجماعات المحلية والشباب والرياضة كونها القطاعات التي تحوز على النسبة الكبرى من هذه الفئة من الشباب.
كما أمر الوزير الأول نور الدين بدوي، بالشروع في تسوية وضعية أصحاب عقود ما قبل التشغيل بداية من هذا الشهر .

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق