وزير التربية يطمئن الأساتذة المحتجين

2019-10-29T16:02:57+01:00
2019-10-29T16:02:58+01:00
وطني
عادل داود29 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
وزير التربية يطمئن الأساتذة المحتجين

أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد اليوم الثلاثاء أن الشعارات التي رفعها أساتذة التعليم الابتدائي في احتجاجاتهم الأخيرة هي ملفات” متكفل بها” مع الشريك الاجتماعي.
وأوضح الوزير في لقاء صحفي على هامش حفل نظم بثانوية العقيد لطفي بأولاد فايت (غرب الجزائر العاصمة) إحياءا للذكرى الـ65 لاندلاع الثورة التحريرية، أن لدى الوزارة”الثقة التامة في الأساتذة خاصة منهم أساتذة الطور الابتدائي الذين ندرك ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقهم”، مؤكدا أن ما رفع من شعارات “بريئة وعفوية ” خلال الاحتجاجات الأخيرة “هي ملفات “متكفل بها” مع الشريك الإجتماعي وسيكون مرجعنا الوحيد في معالجتها بالقانون”.
وأضاف بلعابد أن النقابات القطاعية الـ15 التي تعمل معنا ” ابدت في هذا السياق وعيا كبيرا ومسؤولية في معالجة هذه المطالب خاصة في هذا الظرف الحساس الذي تمر به بلادنا”. كما جدد تأكيده بـ”اننا بصدد النظر بدقة في هذه الملفات ولم ننتظر إلى أن تم رفع هذه المطالب و الشعارات ليتم التكفل بها “، لافتا بالمناسبة إلى أن معالجة بعض الملفات المهنية والاجتماعية الخاصة بالقطاع ” تستلزم وقتا فيما يستدعي مسعى معالجة وحل ملفات أخرى إطارا تنظيميا مع كل الجهات المعنية بغرض تحسين الواقع المعاش للأستاذ”.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق