مسيرة بالعاصمة لإسقاط مشروع قانون المحروقات

2019-10-13T18:45:42+01:00
2019-10-13T18:59:04+01:00
وطني
عادل داود13 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مسيرة بالعاصمة لإسقاط مشروع قانون المحروقات

تظاهر، اليوم الأحد، المئات من المواطنين أمام قبة البرلمان بوسط العاصمة تنديدا بمشروع قانون المحروقات الجديد الذي صادق عليه مجلس الوزراء برئاسة رئيس الدولة عبدالقادر بن صالح لكنه لم ينزل بعد إلى المجلس الشعبي الوطني.
استجاب اليوم الإثنين، عدد معتبر من المواطنين لدعوات التظاهر أمام قبة البرلمان تعبيرا عن رفض الجزائريين لمشروع قانون المحروقات الجديد، سواء من حيث الشكل – طريقة تمريره – من حكومة تصريف الأعمال، أو مضمونه الذي يمنح امتيازات اعتبرت بـ”الكبيرة” جدا للشركات العالمية في مجال الطاقة.
وردد مئات الجزائريين الذي حاصروا مقر المجلس الشعبي الوطني، العديد من الشعارات الرافضة لمشروع القانون منها “قانون المحروقات لسلة المهملات”، “يا العار يا العار باعوا دزاير بالدولار”، “بعتو لبلاد يا السراقين” و”أنتوما بعتوها وأحنا نردوها”.
كما ردد المتظاهرون وسط تواجد أمني كثيف الكثير من الشعارات ضد المجلس الشعبي الوطني ونوابه “الفاقدين للشرعية” حسبهم، مثل “برلمان غير شرعي .. أنتم لا تمثلون الشعب” و “الشعب يريد إسقاط البرلمان” أو “نواب البرلمان ..ما تمثلونيش” و”برلمان الخونة” كونه هذا الأخير المسؤول الأول والأخيرة عن إقرار القوانين بعد مرورها على مجلس الوزراء.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق