تسرب بأنبوب النفط بتقرت ووزارة الطاقة تطمئن

2020-10-15T22:26:47+01:00
2020-10-15T22:26:49+01:00
حوادث
إبراهيم حمدان15 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تسرب بأنبوب النفط بتقرت ووزارة الطاقة تطمئن

وقع صباح اليوم الخميس تسربا للبترول من الانبوب الناقل للنفط ببلدية غمرة الواقعة على مسافة 20 كم عن مدينة تقرت إلا أنه لم يُسجل ضياع سوى كميات “جد ضئيلة” من النفط، حسبما أوضحه بيان لوزارة الطاقة، مضيفا أن شركة سوناطراك وفرت كل الوسائل لاسترجاع تلك الكميات وتنقية المساحات المتضررة.
وجاء في البيان “إلى الحد الساعة، تنقلت فرق سوناطراك إلى عين المكان للوقوف على الوضع ومعرفة مصدر التسرب النفطي الذي وقع على مستوى PK143 بالأنبوب الناقل للنفط OB1 الرابط بين حوض الحمرة وبجاية”.
وحسب ذات المصدر فإن “الملاحظات الاولية تشير إلى أن التسرب سببه تلف الأنبوب الذي يعد من أقدم الأنابيب المصنوعة في الجزائر منذ الخمسينيات بين حاسي مسعود وبجاية”.
واكدت الوزارة أن “كميات النفط المتسربة ضئيلة جدا وأن فرق سوناطراك قد وفرت كل الوسائل اللازمة لاسترجاع الكميات وتنقية المساحات المتضررة”، مبرزة أن “اصلاح الانبوب سيكون سريعا من أجل إعادة تشغيله”.
كما أوضح البيان أنه “منذ بداية خروج البترول إلى السطح أغلقت سوناطراك الصمامات للحد من هذا التسرب”.
من جهة اخرى، “تم اتخاذ كل التدابير من طرف سوناطراك لتأمين الموقع مع ضمان نطاق أمان” حسب الوزارة التي أكدت أنه “تمت مباشرة اصلاح الانبوب في اليوم ذاته (اليوم الخميس) على الساعة 15سا”.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق