فرنسا تقدم مساعدات لأطفال اللاجئين الصحراويين عبر ” البام”

2020-04-27T22:48:54+01:00
2020-05-04T09:13:18+01:00
وطني
فتحي شفيق27 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
فرنسا تقدم مساعدات لأطفال اللاجئين الصحراويين عبر ” البام”

الجزائر العاصمة- فتحي شفيق

رحب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بمساهمة للمرة الأولى من طرف الحكومة الفرنسية قدرها  أربعمائة واثنان وخمسون ألف دولار ما يعادل الأربعمائة ألف يورو   لدعم الفتيان والفتيات من اللاجئين الصحراويين الذين يعيشون في المخيمات بالجزائر.

pam 4 - El Zaman Info

وكان برنامج الأغذية العالمي عبر مكتبه بالجزائر قد ابرق ببيان وقعته مسؤولة العلاقات العامة والاعلام  السيدة كاترين مير سيب، تلقت الزمان انفو نسخة منه افاد من خلاله ان المساهمة الفرنسية  ستدعم مشروع برنامج الأغذية العالمي للتغذية المدرسية الذي يشجع حوالي 40 ألف طفل على الالتحاق بالمدرسة والانتظام في الحضور في المدارس ورياض الأطفال داخل المخيمات.

 وسيتيح البرنامج لكل طفل الحصول على وجبة خفيفة في منتصف النهار -بسكويت مغذ وحليب- وذلك بمجرد إعادة فتح المد ارس مرة أخرى

. وقال عماد خنفير، ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القطري في الجزائر: “سيكون من الأساسي لمستقبل هؤلاء الأطفال أن يعودوا إلى دراستهم بمجرد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد -19، على دعمهما .

pam 3 - El Zaman Info

وأضاف: “إن برنامج الأغذية العالمي ممتن للغاية لفرنسا، حكومًة وشعبا لمشروع التغذية المدرسية الذي يشجع الآلف من الفتيات والفتيان من اللاجئين الصحراويين على الالتحاق بالمدارس ورياض الأطفال”

pam - El Zaman Info

 ويعيش اللاجئون الصحراويون ن منذ 45 سنة في ظل ظروف قاسية في الصحراء الكبرى جنوب غربي الجزائر. وتعتمد أسر اللاجئين، التي تستضيفها خمسة مخيمات للاجئين بالقرب من مدينة تندوف الجزائرية، بشكل أساسي على مساعدات برنامج الأغذية العالمي لتلبية احتياجاتهم الغذائية؛ حيث إن فرص العمل و سبل كسب الرزق محدودة للغاية.

ويتم تنفيذ عمليات برنامج الأغذية العالمي في الجزائر ومراقبتها بالتعاون مع المنظمات الوطنية والدولية لضمان وصول المساعدات الغذائية إلى الفئات المستهدفة.

pam 6 - El Zaman Info

جدير ذكره أن برنامج الأغذية العالمي لألمم المتحدة هو أكبر منظمة إنسانية في العالم معنية بإنقاذ الأرواح في حالات الطوارئ وبناء الرخاء ودعم مستقبل مستدام للمجتمعات التي تتعافى من النزاعات والكوارث الطبيعية وتأثير التغير المناخي.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق