ارتفاع عدد المصابين بـ”كورونا” إلى 37 حالة

2020-03-14T16:05:22+01:00
2020-03-14T16:05:25+01:00
وطني
عادل داود14 مارس 2020آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ارتفاع عدد المصابين بـ”كورونا” إلى 37 حالة

كشفت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عن “تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا بولاية البليدة ليرفع بذلك عدد الوفيات إلى 3 وفيات”.
وأفادت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات،أمس، في بيان لها عن “تسجيل 10 حالات جديدة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا منها 7 بالبليدة كانت على اتصال مع الحالات الأولى وحالتين بولاية تيزي وزو وحالة واحدة بالجزائر ليرتفع العدد بذلك إلى 37 حالة”.
وذكرت وزارة الصحة في وقت سابق بأن “التحقيق الوبائي ما زال مستمرا لمعرفة وتحديد هوية كل الأشخاص الذين كانوا على اتصال معهما مشددة على ضرورة اتباع وتطبيق الإجراءات الوقائية المتمثلة في غسل اليدين بالماء والصابون أو باستعمال محلول كحولي”.
وأضافت انه “عند السعال أو العطس توصي الوزارة بتغطية الأنف والفم بالمرفق أو بمنديل ورقي ذي الاستعمال الأحادي والتخلص منه فورا بعد الاستعمال وغسل اليد مباشرة” .
وكان وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد قد أكد في وقت سابق أن “الجزائر قد رفعت من مستوى تأهبها ووضعت جهازا شاملا منذ شهر فيفري الماضي لمواجهة وباء فيروس كورونا “كوفيد-19″ الذي انتشر بالعديد من البلدان خاصة بحوض المتوسط”.
وحسب منظمة الصحة العالمية فإن “مصر والجزائر وجنوب إفريقيا هي البلدان الأكثر عرضة لدخول كورونا في افريقيا بسبب حجم المبادلات التجارية الجوية مع الأقاليم الصينية التي تعرف انتشارا للفيروس مضيفة أن هذه البلدان الثلاث هي الأكثر جاهزية للرصد المبكر للمرض والتكفل به”.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق