اطلاق مشروع لمختبرات تسريع الأثر الإنمائي ل PNUD في الجزائر

2020-02-29T20:49:55+01:00
2020-02-29T20:49:57+01:00
وطني
فتحي شفيق29 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 5 سنوات
اطلاق مشروع لمختبرات تسريع الأثر الإنمائي ل PNUD   في الجزائر

باشر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي PNUD في الجزائر اطلاق  مشروعه الجديد لمختبرات تسريع الأثر الإنمائي بالشراكة مع ألمانيا ، ايطاليا وصندوق قطر. وقد شارك في هذا اللقاء وزراء ووجوه فاعلىة من المجتمع المدني ومؤؤسات ناشئة للشباب.

2 - El Zaman Info

وكان فندق الاوراسي قد شهد حضور وزير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ياسين جرايدن والوزير ووزير الدولة المكلف بالمؤسسات الناشئة، ياسين وليد  بالاضافة الى وجوه ممثلة لامم المتحدة ومؤسساتها بالجزائر ومسؤولة البرنامج السيدة البرتا اليكو و سفيرة الامم المتحدة للنوايا الحسنة الممثلة زهرة حركات  لقاء برنامج الأمم المتحدة الإنمائي PNUD  الذي تم اطلاق عبره البرنامج الجديد هذه كشراكة تأتي استمراراً لجهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الجزائر في التزامه لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على الصعيدين الوطني والدولي، وسعيه الدائم في تحقيق هذا الهدف عن طريق اقامة شراكات قوية وفعالة، مشيرا إلى ان هذه المبادرة تسعى إلى إنشاء شبكة عالمية تهدف إلى إيجاد طرق أفضل لحل مشكلات التنمية المستدامة المعقدة.

1 1 - El Zaman Info
88069239 1288040091391638 6076371339260723200 n 1 - El Zaman Info

وفي هذه المناسبة شدد  وزير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ياسين جرايدن على ان هذا البرنامج سيسمح للجزائر باكتساب مهارات لبرنامج يجمع 78 دولة مشاركة بين مؤسسات عامة و اخرى خاصة حيث تسهر على تأطيرها 60 مسرعا، وهذا ما اعتبره فرصة لجني الكثير من التجارب للقطاع العام والخاص مؤطرة من طرف برنامج التنمية التابع للامم المتحدة والذي له باع طويل في هذا المجال.

téléchargement - El Zaman Info

من جهتها اكدت السيدة البرتا أليكو ممثلة برنامج الامم المتحدة للتنمية في الجزائر ان اطلاق هذا البرنامج هو محطة مهمة الى الجزائر وايضا لبرنامج الامم المتحدة للتنمية كشراكة ستمكن المؤسسات والحاضنات الجديدة من اكتساب الخبرة وفهم واقع الاعمال وتطوير برامجها من خلال تبادل المعلومات واستخدام التكنولوجيا وايجاد حلول للمشاكل التي تعترض اطلاق المشاريع على الارض.

images 1 - El Zaman Info

وتساهم دولة قطر ممثلة بصندوق قطر للتنمية في هذا المشروع بتقديم الدعم في 60 دولة نامية، بمبلغ 20 مليون دولار أمريكي، ويمتد الدعم على مدى 4 سنوات، حتى 2022، من خلال اتفاقية منحة تم توقيعها بين صندوق قطر للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي على هامش منتدى الدوحة 2018.

naukowcy genetyka laboratorium medycyna nauka - El Zaman Info

فيما ساهمت  حكومة ألمانيا ساهمت بقيمة 33 مليون دولار أمريكي، بالاضافة الى شراكة ايطاليا في هذا المشروع والذي يهدف إلى إنشاء شبكة لمختبرات تسريع الأثر الإنمائي، مسترشدا بالسياسات والمبادئ التوجيهية ذات الصلة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

3906983 - El Zaman Info

كما يسعى المشروع إلى الحصول على الحلول المحلية وتعزيزها، وتحويلها إلى معلومات قابلة للنقل من خلال الشبكة وقابلة للتنفيذ، وإتاحة تلك المعلومات للبلدان المنتمية إلى شبكة مختبرات تسريع الأثر الإنمائي وإلى مجتمع التنمية بأكمله.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق