وزير الصحة:”الجزائر لا تملك الأموال لاقتناء أدوية السرطان”

2020-02-08T18:33:12+01:00
2020-02-08T18:37:13+01:00
وطني
عادل داود8 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 5 سنوات
وزير الصحة:”الجزائر لا تملك الأموال لاقتناء  أدوية السرطان”

كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أن الجزائر لا تملك المال لاقتناء كل الأدوية المبتكرة لعلاج السرطان.
وأرجع وزير الصحة،اليوم السبت، في كلمة له خلال افتتاح الملتقى الحادي عشر للسرطان بفندق الجزائر، عدم قدرة الجزائر على اقتناء الأدوية إلى الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.
وأشار ذات المتحدث، إلى أن الأدوية المبتكرة لعلاج السرطان باهظة الثمن، مضيفا أن حتى الدول المتطورة عاجزة هي الأخرى عن اقتنائها.
وبحسب الوزير، فإن أكثر أنواع السرطان انتشارا عند الرجال، سرطان القولون والرئة، أما عند النساء الثدي والرحم، مشيرا إلى أن الوزارة خصصت 61 ملیار للأدوية العادية الخاصة بالسرطان، مؤكدا عدم قدرة مصالحه استیراد الأدوية المعالجة للأورام السرطانیة، نظرا لكلفتها الباهظة بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.
وقد سجلت الجزائر 49 ألف حالة جديدة بمرض السرطان، ومن المتوقع أن ترتفع مع حلول 2025 إلى 61 ألف حالة، حسب ما أفاد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفیات، عبد الرحمان بن بوزيد.
من جانب آخر أكد بن بوزيد أن مصالحه تغطي 48 ولاية من حیث المراكز المخصصة للسرطان بـ 77 وحدة، حیث تم توفیر إمكانیات تقنیة على مستوى مختلف مراكز العلاج، ودخول أربعة مراكز لعالج السرطان حیز الخدمة بكل من تیزي وزو، بشار وأدرار.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق