الفريق أحمد قايد صالح في ذمة الله

2019-12-23T12:44:31+01:00
2019-12-23T12:45:49+01:00
وطني
عادل داود23 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الفريق أحمد قايد صالح في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله صباح اليوم الإثنين، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح على إثر سكتة قلبية ألمت به في بيته عن عمر ناهز 80 سنة.
وقرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تكليف اللواء سعيد شنقريحة قائد القوات البرية بقيادة أركان الجيش بالنيابة، معلنا عن “حداد وطني لمدة 3 أيام كما قرر حداد آخر مدته 7 أيام بالنسبة للمؤسسة العسكرية”.
وقال رئيس الجمهورية وزير الدفاع الوطني القائد الأعلى للقوات المسلحة عبد المجيد تبون في رسالة وجهها اثر وفاة المجاهد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي انه “ببالغ الحسرة والأسى تلقينا هذا النبأ بعدما فاجأه الأجل المحتوم صباح هذا الاثنين 23 ديسمبر الجاري على الساعة السادسة صباحًا بسكتة قلبية ألمت به في بيته ونقل على إثرها إلى المستشفى المركزي للجيش بعين النعجة”.
وذكر تبون انه “بهذا المصاب الجلل تفقِد الجزائر أحد رجالاتها الأبطال الذي بقي إلى آخر لحظة وفيًا لمساره الزاخر بالتضحيات الجسام التي ما انقطعت منذ أن التحق في سن مبكرة بصفوف جيش التحرير الوطني الذي ترعرع في أحضانه وتشرَّب منه جنديًا فضابطا فقائدًا مجاهدًا عقيدةَ الوفاء للوطن والشعب”.
واكد عبد المجيد تبون ان “التاريخ سيكتب هذه المآثر الجليلة بأحرف من ذهب على صفحة مشرقة وضاءة من حياة فقيد الوطن الفريق أحمد قايد صالح تولاّه المولى عز وجل بشآبيب رحماته في زمرة الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا… انا لله و انا اليه راجعون”.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق