تأسيس مركز EducationUSA إستشاري جديد لدى World Learning

2019-11-25T23:57:17+01:00
2019-11-26T15:26:04+01:00
وطني
فتحي شفيق25 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تأسيس مركز  EducationUSA إستشاري جديد لدى World Learning

في وقت بلغ فيه عدد الجزائريين الذين يدرسون في الولايات المتحدة الأمريكية أعلى مستوياته

أعلنت السفارة الامريكية عن افتتاح مركزا جديد للاستشارات خاص بدعم والترويج لبرامج التعليم العالي في المؤسسات الجامعية بالولايات المتحدة الامريكية وكانت الزمان أنفو قد تلقت بيانا من المكتب الاعلامي لسفارة الولايات المتحدة الامريكية بالجزائر افاد انه و بدعم من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر أطلقت EducationUSA مركزًا جديدًا للاستشارات في مكتب World Learning في بئر خادم بالجزائر العاصمة. سيقدم المركز الموارد والخدمات الاستشارية في إطار برنامج EducationUSA التابع لوزارة الخارجية الأمريكية ، والذي يسعى للترويج للتعليم العالي  في الولايات المتحدة  من خلال تقديم معلومات دقيقة وشاملة وحديثة في جميع أنحاء العالم حول فرص الدراسة في مؤسسات التعليم العالي المعتمدة في الولايات المتحدة.

واكد البيان الصادر من سفارة الولايات المتحدة الامريكية ان ” الجزائر موطن لكثير من الشباب الموهوبين والطموحين، و الذين يسألوننا في كثير من الأحيان عن الدراسة في الولايات المتحدة،حيث ” قالت السيدة ليا ببطاط، ممثلة World Learning في الجزائر. “نحن سعداء للغاية لأنه يمكننا الآن توجيه هؤلاء الشباب و مساعداتهم على تحقيق أحلامهم، و هذا من خلال تقديم خيارات البحث و كيفية التسجيل في الجامعات و حتى الحصول على المساعدات المالية و التغلب على التحديات اللوجستية”.

Picture 2 group photo 1 - El Zaman Info

وأضاف البيان ان مركز استشارات EducationUSA الجديد سيكون مفتوحًا للجميع، وسيقدم برنامجا دوريًا لجلسات استشارية جماعية و كذا فردية و حتى عبر الإنترنت لتوفير معلومات حول كل خطوة من خطوات السعي وراء فرص التعليم العالي في الولايات المتحدة. سينظم المركز أيضًا ورشات متخصصة في الجزائر العاصمة ومدن أخرى في الجزائر لتوسيع نطاق الخدمات إلى خارج العاصمة”.

 في هذا السياق يقول السيد غوتام رانا، القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية في الجزائر: “يمثل برنامج EducationUSA فرصة للشباب الجزائري للسفر إلى الولايات المتحدة و الإستفادة من تعليم ذي مقاييس عالمية، ثم العودة إلى الوطن للمساهمة في بناء الجزائر.”

Picture 3 high school student - El Zaman Info

ووفقًا للإحصاءات الصادرة الأسبوع الماضي، زاد عدد الطلاب الجزائريين الذين يدرسون حاليًا في مؤسسات تعليمية في جميع أنحاء الولايات المتحدة بنسبة 12,4٪ من 2018 إلى 2019. على الرغم من هذا الإنجاز ، لا يزال العدد الإجمالي للطلاب الجزائريين الذين يدرسون في الولايات المتحدة هو الأدنى في منطقة البحر الأبيض المتوسط و كذا منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا،  حيث تحتل الجزائر المرتبة الأخيرة من أصل 19 دولة.

Picture 4 group of students with DCM - El Zaman Info

كما دعا مركز الإستشارة EducationUSA الشباب الجزائري الذين يفكرون في الحصول على درجة الليسانس أو الماجستير أو الدكتوراه في الولايات المتحدة إلى زيارة المركز لمعرفة المزيد عن خدماته. تتوفر التفاصيل الكاملة حول خدمات EducationUSA في الجزائر لدى World Learning و سفارة الولايات المتحدة في الجزائر على الروابط التالية: facebook.com/EducationUSAAlgeria  و كذا educationusa.state.gov.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق