تعليمات جديدة للتكفل الأمثل بالمرضى

2019-09-30T20:52:03+01:00
2019-09-30T20:53:51+01:00
وطني
عادل داود30 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تعليمات جديدة للتكفل الأمثل بالمرضى

وجه وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، محمد ميراوي، اليوم بالجزائر العاصمة تعليماته لمديري الصحة و السكان ال48 من اجل تطبيق الإجراءات الجديدة، سيما الأمنية و التنظيمية من اجل تسيير جيد لقطاع الصحة و التكفل بالمرضى.
ويضطلع مديرو الصحة و السكان بتكوين أعوان مختصين في إخماد الحرائق و مراقبة منافذ النجدة و تكثيف زيارات التفتيش و نظافة المحيط الاستشفائي مع التخلص من التجهيزات و الوسائل الأخرى “غير المستعملة”.
اما على مستوى تحسين مردودية المصالح الصحية فقد طالب الوزير من المعنيين “بأنسنة استقبال و توجيه” المرضى و الحضور “الفعلي” للفرق الطبية و شبه الطبية و الإدارية و تحسين ظروف عمل و إيواء و إطعام مستخدمي الصحة وكذا توفير المنتجات الصيدلانية الضرورية للمرضى مع السهر على “ترشيد استعمالها”.
كما أكد وزير الصحة من جانب آخر على “احترام أوقات العمل” و التحلي ب”أفضل الممارسات” فيما يخص معالجة النفايات الاستشفائية و كذا تمكين المرضى من وسائل النقل الطبي لإجلائهم، إضافة الى ضمان السير “الدائم” لمصالح الاشعة و الصيدلية و المخبر على مستوى الإستعجالات الاستشفائية.
من جانب آخر تطرق الوزير بشكل خاص إلى التكفل بالمرأة الحامل، موصيا المعنيين “بتقييم” عملية تجسيد المخطط الوطني الموجه لهذه الاخيرة مع مواصلة التحسيس بالأهمية التي يكتسيها هذا المخطط فيما يخص متابعة مسار المرأة الحامل.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق