الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات ل “البام” لنقلها لمخيمات اللاجئين الجزائر

2020-05-06T22:50:51+01:00
2020-05-06T22:50:54+01:00
وطني
فتحي شفيق6 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات ل “البام” لنقلها لمخيمات اللاجئين الجزائر

رحب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بمساهمة قدرها 3.5 مليون يورو ) 6 ماليين دولار أمريكي( من الاتحاد الأوروبي لدعم المساعدات الغذائية الضرورية المقدمة لأسر اللاجئين الصحراويين الذين يعيشون في الجزائر. وستساعد هذه المساهمة الأخيرة المقدمة من الاتحاد الأوروبي في تغطية الاحتياجات الغذائية الأساسية آلاف الرجال والنساء والفتيات والفتيان في مخيمات اللاجئين في تندوف خلال الأشهر المقبلة.

pam 2 - El Zaman Info

وجاء هذا في بيان صادر عن مكتب برنامج الأغذية العالمي بالجزائر الذي ابرق بنسخة منه وتحصلت “الزمان انفو” على نسخة منه.

 ويقدم برنامج الأغذية العالمي لكل لاجئ حصة غذائية شهرية تحتوي على الحبوب )الارز والشعير ودقيق القمح( والبقول والزيوت النباتية والسكر والأغذية المخلوطة المدعمة.

pamc5 - El Zaman Info

وقال عماد خنفير، ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القطري في الجزائر: “مع تعرضنا لجائحة عالمية غير مسبوقة، يود برنامج الأغذية العالمي أن يعرب عن شكره للاتحاد الأوروبي على دعمه المتواصل ألسر اللاجئين الصحراويين، وخاصًة “يعتمد غالبية في هذا التوقيت الحرج.” وأضاف:  على المساعدات المقدمة من برنامج الأغذية اللاجئين الصحراويين اعتمادا العالمي لتلبية ً أساسيا احتياجاتهم الغذائية، وتحتاج الأسر إلى دعمنا الآن أكثر من أي وقت مضى. وهذا التبرع، الذي يأتي في الوقت المناسب، يسمح لبرنامج الأغذية العالمي بشراء الكميات المطلوبة من الأغذية المتنوعة  للاستجابة لازمة فيروس كورونا المستجد )كوفيد -19 “.) وتجهيزها مسبقا يعتبر الاتحاد الأوروبي، من خلال مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية) إيكو( أكبر الجهات المانحة لعمل برنامج الأغذية العالمي لدعم اللاجئين الصحراويين في الجزائر

pam - El Zaman Info

وحتى الآن، غطت المساعدات الإنسانية التي قدمها الاتحاد الأوروبي أكثر من 30 في المائة من متطلبات التمويل التي يحتاجها برنامج الأغذية العالمي لهذه العملية خلال عام 2020. و قال باتريك باربير، رئيس مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية )إيكو( في الجزائر العاصمة: “إن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب اللاجئين الصحراويين الذين يعيشون في المنفى منذ 44 سنة وال ينبغي نسيانهم. إن دعمنا لبرنامج الأغذية العالمي ضروري ألنه يساعد اللاجئين الأشد احتياجا في الحصول على احتياجاتهم اليومية من السعرات الحرارية. ً متواصلين التصدي لنقص التغذية، وخاصة بين الأطفال والأمهات، يتطلب جهدا .” ً ودعم ومن الجدير بالذكر أن برنامج الأغذية العالمي كان، وال يزال، يدعم اللاجئين من الصحراء الغربية في الجزائر منذ عام 1986.

pam 3 - El Zaman Info

ويتم تنفيذ عمليات برنامج الأغذية العالمي في الجزائر ومراقبتها بالتعاون مع المنظمات الوطنية والدولية لضمان وصول المساعدات الغذائية إلى الفئات المستهدفة.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق