وزير الاتصال يكشف عن اطلاق قناة دولية للترويج لصورة الجزائر في العالم

2020-02-25T18:26:21+01:00
2020-02-25T18:27:02+01:00
وطني
فتحي شفيق25 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 5 سنوات
وزير الاتصال يكشف عن اطلاق قناة دولية للترويج لصورة الجزائر في العالم

كشف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر عن مشروع لفتح قناة تلفزيونية  دولية  اكد انها ستعمل على أهمية تحسين وتلميع صورة الجزائر في الخارج،  وسيأتي ذلك مع توسيع شبكة مكاتب وكالة الأنباء الجزائرية بالإضافة الى  فتح قناتين واحدة موجهة للشباب وأخرى برلمانية.

وجاء حديث وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر في البرنامج الاذاعي الذي تبثه أمواج الإذاعة الوطنية، شدد من خلاله على ضرورة ضبط وتعزيز نشاط سبر الآراء وتطهير وضعية المجلات والدوريات المتخصصة، وقد وعد الوزير بلحيمر بفتح ورشات تتعلق بتعزيز الإطار المرجعي من خلال استرجاع ثقة المواطن في محتوى ما تقدمه وسائل الإعلام وتحقيق التوازن المطلوب بين الحرية والمسؤولية من خلال ممارسة هادئة لحرية الصحافة.

4a35c7c5a18c851a12d85448e97f2513 - El Zaman Info

وأشار أيضا إلى مسعى الانفتاح الإعلامي والمنافسة النزيهة التي تميز الممارسات في مجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، بالمحافظة على التعددية والتنافسية وكذا مراجعة الإطار التشريعي والتنظيمي لقطاع الاتصال وملء الفراغ القانوني الذي تعاني منه الصحافة الالكترونية والإشهار والقنوات الخاصة مع ضبط الصحافة المكتوبة والإشهار.

Capture 710 - El Zaman Info

كما أكد الوزير، على إعطاء «دفع قوي لتطوير الوسائل التكنولوجية والانتقال السريع نحو الرقمنة الكلية، وتنظيم الاتصال المؤسساتي ونظم المتابعة واليقظة الإعلامية. وطاف الرجل في البرنامج على عديد المواضيع الخاصة بالخطوط العريضة لمخطط عمل الحكومة الذي اكد انه يرتكز على ورشات متنوعة تشمل مختلف القطاعات التي من شأنها إخراج الجزائر من الأزمة التي تعيشها، على غرار الورشات المتعلقة بالتنمية البشرية والسياسة الاجتماعية والدعم المخصص لها والمقدر سنويا ما بين 12 و14 مليار دولار.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق