انطلاق حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية

2019-11-10T15:18:51+01:00
2019-11-10T15:18:52+01:00
وطني
إبراهيم حمدان10 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
انطلاق حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية

انطلقت حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية ل2019/ 2020 بوحدات الصحة الجوارية و الصيدليات الخاصة لفائدة على الخصوص الأشخاص المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة والأطفال والنساء الحوامل ومستخدمي الصحة حسب ما كشفت عنه اليوم الأحد وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بالجزائر العاصمة .
وأكد مدير الوقاية وترقية الصحة بالوزارة الدكتور جمال فورار خلال ندوة صحفية نشطها رفقة المدير العام لمعهد الصحة العمومية الأستاذ الياس رحال والمكلف بالمخبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي بمعهد باستور الجزائر الدكتور فوزي درار للإعلان عن الانطلاق الرسمي للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية ” أن تأخر الحملة لهذا الموسم والتي كانت تنطلق خلال شهر أكتوبر كل سنة راجع إلى عدم كشف المنظمة العالمية للصحة عن تركيبة الفيروس الذي يتغير من سنة الى أخرى”.
وأوضح ذات المسؤول أن الجزائر استوردت 2.5 مليون جرعة لقاح تم توزيعها على كل ولايات الوطن حسب الاحتياجات سيتم تقديمها للفئات التي في حاجة إليها بوحدات الصحة الجوارية والصيدليات الخاصة بالإضافة إلى وضعها في متناول بعض المرضى بالمستشفيات الكبرى ومراكز الشيخوخة عبر القطر.
وقد جهزت المؤسسات الاستشفائية وكعادتها -كما أضاف -أجنحة خاصة وفرق طبية متخصصة تحسبا لانتشار الفيروس سيما عندما تبلغ الإصابة ذروتها خلال موسم البرد في الأشهر الثلاثة للسنة ديسمبر وجانفي وفيفري، علما أن هذه الحملة ستستمر إلى غاية شهر أفريل المقبل.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق