رابحي:”تصريحات سعداني لا تساوي مثقال ذرة”

2019-10-21T17:16:06+01:00
2019-10-21T17:36:19+01:00
وطني
عادل داود21 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رابحي:”تصريحات سعداني لا تساوي مثقال ذرة”

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الثقافة بالنيابة، حسن رابحي, اليوم الاثنين، أن موقف الجزائر الداعم لقضية الصحراء الغربية ولحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره “واضح ولا غبار عليه”.
وأوضح رابحي في رده على سؤال لأحد الصحفيين، على هامش منتدى جريدة “الشعب”، فيما يتعلق بالتصريحات الاخيرة لعمار سعداني بخصوص قضية الصحراء الغربية بقوله أنها “لا تخص إلا صاحبها ولا تساوي مثقال ذرة”.
وأضاف قائلا: “أجدد موقف الجزائر الواضح ولا غبار عليه, الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره”، مشيرا إلى أن “القضية الصحراوية مسجلة في جدول أعمال الأمم المتحدة وهي قضية معترف بشرعيتها من قبل العديد من الدول”.
ونوه الوزير بالمناسبة بـ”المسؤولية العالية التي تتناول بها الأمم المتحدة قضية الصحراء الغربية”، مؤكدا أنه “لا حل للقضية إلا من خلال تمكين الشعب الصحراوي من استفتاء تقرير المصير بما يتماشى مع المواثيق والقوانين الدولية التي صادقت عليها الأمم المتحدة”.
في سياق مغاير كشف أن من بين النصوص التي عرضتها الوزارة على الحكومة، يوجد مشروع قانون “يتولى التكفل بالمواقع الالكترونية التي لا تحكمها ضوابط”، معربا عن أمله في أن يضع منتسبو القطاع “المصلحة العليا للوطن نصب أعينهم مع ضرورة اعتماد الخطاب الصادق والمسؤول”، خاصة -كما قال- وأن استقرار الجزائر “مسؤولية الجميع”.
أما بخصوص الجدل الذي أثاره قانون المحروقات الجديد، فاعتبر الوزير أن هذا القانون بمثابة “المادة المغذية للاقتصاد الوطني”، مؤكدا أنه “تم تناول نص القانون من جميع الجوانب مع الأخذ برأي المختصين مع مراعاة مصلحة الوطن”.
وأوضح أن القانون “لا يزال قيد الدراسة وتم اعداده من خلال اعتماد ما يصب في مصلحة الوطن، كما تم توسيع المشورة إلى كل من لديه معرفة وخبرة في هذا المجال، في انتظار أن يتم عرضه على البرلمان.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق