الجزائر تجدد رفضها لأي تدخل في شؤونها الداخلية

2019-10-07T16:51:14+01:00
2019-10-07T16:53:02+01:00
وطني
عادل داود7 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الجزائر تجدد رفضها لأي تدخل في شؤونها الداخلية

أكد وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة أن “مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير هو قاعدة لن تحيد عنها الجزائر و التي ترفض اي تدخل خارجي في شؤونها الداخلية.
و قال بوقادوم في رده على سؤال للصحافة، على هامش افتتاح المؤتمر الوطني حول رهانات إنجاز اتفاقية منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية، بخصوص
تعليقات أدلت بها مؤخرا نائب بالبرلمان الأوروبي حول الحراك الشعبي و الوضع السياسي بالجزائر، أن “مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير هو قاعدة لن تحيد عنها الجزائر التي ترفض كذلك أي تدخل خارجي في شؤونها الداخلية من أي كان، سواء تعلق الامر بشخص مدني او سياسي”.
و بخصوص عدم اصدار وزارة الشؤون الخارجية لبيان حول الموضوع، اوضح بوقادوم “أن نواب الاتحاد الأوروبي يعدون بالمئات و لا يمكن للوزارة أن ترد على كل من يبادر بتعليقات حول الجزائر و هي مرفوضة أصلا”، مشيرا الى أن”الاتحاد الأوروبي قد أصدر بيانا صحح نوعا ما كلام البرلمانية”.
و حول سؤال آخر يخص توقيف برلمانية فرنسية بمسيرات شعبية بمدينة بجاية، افاد الوزير ان “ذلك لم يكن اعتقالا”، مضيفا أن “المظاهرات في كل انحاء العالم مخصصة لمواطني البلد و ليس للأجانب”.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق