السفير عجابي يزور جمعية رجال الاعمال و الصناعيين المستقلين الاتراك

2020-12-28T22:19:20+01:00
2020-12-28T22:19:22+01:00
وطني
فتحي شفيق28 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
السفير عجابي يزور جمعية رجال الاعمال و الصناعيين المستقلين الاتراك

قام السفير الجزائري بتركيا السيد مراد عجابي، بزيارة الموسياد/MÜSIAD (جمعية رجال الاعمال و الصناعيين المستقلين) في بحر الاسبوع الجاري و الكائن ومقرها بإسطنبول. و قد كان في استقباله السيد زكي جوفيرجين، عضو مجلس إدارة الجمعية و رئيس لجنتها للعلاقات الدبلوماسية. و تناقش الطرفان العديد من الموضوعات التي تهدف إلى تعزيز وتوسيع العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وتركيا.

 2 - El Zaman Info

وكانت صفحة سفارة الجزائر في أنقرة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك قد نشرت الخبر وتطرقت لللقاء السفير عجابي ببعضو مجلس ادارة الجمعية ورئيس لجنتها للعلاقات الديبلوماسية حيث تعد الجزائر شريك مهم لتركيا في منطقة البحر الابيض المتوسط والقارة الافريقية.

ياتي هذا في الذكرى الاولى لزيارة الرئيس التركي اردوغان في مطلع جانفي في السنة الجارية 2020 تحت حكم الرئيس عبد المجيد تبون حيث التقى كلاهما في مؤتمر برلين وقد لبى اردوغان دعوة نظيره الجزائري السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وقد تم تنظيم منتدى لرجال الاعمال الجزائريين والاتراك شدد خلاه الرئيس التركي أن حجم التبادل التجاري إلى افريقيا وصل الى 26 مليار دولار، وأن الجزائر هي بوابة هذه القارة بالنسبة لتركيا.

وأضاف أردوغان أن الخطوط التركية تنظم رحلات إلى 58 وجهة في القاره الإفريقية.وأردف الرئيس التركي أن تركيا تهدف إلى تبادل تجاري في إفريقيا بـ 50 مليار دولار.

وكشف أن تركيا  ستعقد قمة إفريقية تركية جزائرية قريبا والجزائر تكون فاعل مهم في القمه، وهذه القمه تكون ناجحه وبمثابه نقلة نوعيه بين البلدين.

وأضاف أردوغان أن منندى الأعمال يحمل معاني، حيث لا ننظر للقارة من زاويه الربح من طرف واحد بل نسعى الى ربح متبادل.

وأردف هناك انجازات كبيره جزائرية في المشاريع الكبرى وأنا مرتاح للاستثمارات التركية في الجزائر.

 3 - El Zaman Info

وكشف الرئيس التركي  أن حجم التبادل التجاري بين تركيا والجزائر بلغ 4 مليار دولار في السنوات الأخيرة ونسعى إلى الوصول إلى 5 مليار دولار.

واكد اردوغان فيما يخص العلاقات الجزائرية التركية ان بلاده ستعمل من اجل إنشاء  منطقه التبادل الحر بين البلدين، ومن المفيد جدا بدء المفاوضات حول التبادل الحر، وتم أخذ قرار حول إجتماع اللجنه الإقتصادية لإنشاء المنطقة المشتركة.

وكشف الرئيس التركي في اخر زيارة الى الجزائر بما وصلت وحققته تركيا حيث قال ، “حققنا نتائج رائعه في تركيا في الصناعات العسكريه ووصلنا إلى 70 بالمائة وأصبحنا من بين 4 دول في العالم في صناعه الطائرات بأسلحة وبغير أسلحة وكذا البواخر والبحرية و المروحيات، نحرص على التعاون في مجال الصناعات العسكريه مع الجزائر. ونحرص هلى تطوير الاستثمار في الجزائر ونرفع الشراكة إلى 21 بالمائة، وسنشجع المستثمرين في الجزئر”.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق