“البام” يوقع بروتوكول اتفاق للتعاون التقني مع المديرية العامة للغابات

2020-10-10T16:08:49+01:00
2020-10-10T16:08:52+01:00
وطني
فتحي شفيق10 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“البام” يوقع بروتوكول اتفاق للتعاون التقني مع المديرية العامة للغابات
Photo1 1 - El Zaman Info

وقع اليوم برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة والمديرية العامة للغابات على أول بروتوكول اتفاق للتعاون التقني المتعلق باختبار تقنية الري الاقتصادية للمياه Growboxx.

وكانت المكلفة بالاعلام الانسة هاجر بوسدرة قد ابرقت ببيان تلقت الزمان نسخة مه اكد من خلاله انه و ” وإدراكاَ بأثر التصحر والحرائق الأوساط الغابية في الجزائر، اتفق الجانبان على إنشاء شراكة استراتيجية ومستدامة للحفاظ على هذه الثروة الطبيعية عن طريق تجربة تقنية الري Growboxx في عدد من مواقع إعادة التشجير بالبلاد.”

Photo 3 - El Zaman Info

وافاد البيان انه سيتم تنفيذ هذا التعاون التقني من خلال منح برنامج الأغذية العالمي لعدد 1400 growboxx و 200 waterboxx لزرع 1600 شجرة من عدة أنواع محلية كالارڨان، التوقة، الزيتون و الطَلْح. وقد تم تحديد مناطق الزرع من قبل المديرية العامة للغابات بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية وهي: تندوف، أدرار، سكيكدة وإليزي. حيث ستسمح هذه التقنية باقتصاد الموارد المائية، زيادة معدل بقاء الأشجار، إعادة تأهيل الأشجار المتوطنة وتعزيز النظام الإيكولوجي للغابات.

من جانبه صرح السيد علي محمودي، المدير العام للغابات “تجدر الإشارة إلى أنه تم تدريب بعض الفلاحين في ولاية تندوف شهر فبراير 2019

يشار الى ان هذه التقنية قد أعطت نتائج مشجعة في دول أخرى، ستمكننا من إعادة تشجير وزراعة أنواع نباتية باستهلاك كميات قليلة من الماء.

من جهة أخرى، نعتمد كثيراَ على نجاح هذا المشروع التجريبي في الولايات الأربعة حتى نتمكن من تعميمه على مشاريعنا التشجيرية خاصة في المناطق الجافة وشبه الجافة.”

Photo 6 - El Zaman Info

وأضاف السيد عماد خنفير، ممثل برنامج الأغذية العالمي بالجزائر “إنه أول اتفاق تعاون بين برنامج الأغذية العالمي ومؤسسة جزائرية. وإننا لنرحب بهذه المباردة التي ستفتح لنا فرصة منح الدعم التقني في مجال الري الاقتصادي للمياه لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية من خلال المديرية العامة للغابات.”

هذا التعاون سيعزز تبادل الخبرات ومحاربة إزالة الغابات بالجزائر.

#                                 #                                 #                                

Photo 6 1 - El Zaman Info

برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة هو أكبر منظمة إنسانية في العالم معنية بإنقاذ الأرواح في حالات الطوارئ وبناء الرخاء ودعم مستقبل مستدام للمجتمعات التي تتعافى من النزاعات والكوارث الطبيعية وتأثير التغير المناخي.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق