السفير عجابي يمثل الجزائر في اول وفد يزور ايا صوفيا

2020-08-26T22:24:35+01:00
2020-08-26T22:24:40+01:00
وطني
فتحي شفيق26 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
السفير عجابي يمثل الجزائر في اول وفد يزور ايا صوفيا
 5 - El Zaman Info

زار سفير الجزائر بتركيا السيد مراد عجابي مسجد ايا صوفيا باسطنبول بعد اعادة افتتاحه من طرف السلطات التركية والذي كان الحدث الذي تصدر صفحات وقنوات وسائل الاعلام المحلية والدولية.

 2 - El Zaman Info

ونقلت صفحة سفارة الجزائر بتركيا خبر زيارة سفير الجزائر السيد مراد عجابي سفير الجزائر لدى انقرة ضمن وفد مكون من وجوه السلك الديبلوماسي المعتمد لدى تركيا.

 السفير 6 - El Zaman Info

وجاء في الخبر المنشور على صفحة الفايسبوك لسفارتنا بتركيا انه ” في إطار النشاطات الثقافية للسفارة وبدعوة من الناطق الرسمي للرئاسة التركية سعادة السفير “إبراهيم كالن”، قام السفير مراد عجابي يوم الجمعة 07 أوت الجاري بزيارة إلى جامع “آيا صوفيا” التاريخي رفقة عدد كبير من السفراء الأجانب المعتمدين لدى الجمهورية التركية وبحضور السيد “ابراهيم كالن” الذي قدم نبذة عن تاريخ هذا الصرح الديني الهام واضاف البيان كما أجاب عن أسئلة السفراء.”.

 4jpg - El Zaman Info

وأوضح السيد”كالن” الأهمية التاريخية لتحويل “آيا صوفيا” إلى مسجد بعد بقاءه لمدة 86 عاما كمتحف قائلا: “شاهدنا اليوم مرة أخرى كيف أن هذا المكان يثير الإعجاب من حيث هويته التاريخية وجوانبه الفنية”، مؤكدا أن هذا الصرح يكتسي أهمية بالغة بالنسبة للتاريخ السياسي والثقافي والديني والمعماري للإمبراطورية العثمانية، مضيفا أنه ليس لدى بلاده أي تحفظ أو تردد حول الحفاظ على التراث التاريخي والثقافي لهذا الصرح حيث سيظل مفتوحا للزوار المحليين والأجانب على حد سواء.

 n - El Zaman Info

و يجدر التذكير أن جامع “آيا صوفيا” كان كنيسة لمدة 916 عاما قبل أن يشتريها السلطان “محمد الفاتح” من مالكيها حين فتحه لمدينة اسطنبول عام 1453 وبقيت مسجدا إلى غاية عام 1934 أين تم تحويلها إلى متحف. وفي عام 1985 تم تسجيل جامع “آيا صوفيا” على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ويعد اليوم قبلة للسواح المحليين والأجانب.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق