تعليق الرحلات الجوية والبحرية نحو أوروبا بعد 3 أيام

2020-03-16T16:46:39+01:00
2020-03-16T16:47:40+01:00
وطني
عادل داود16 مارس 2020آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تعليق الرحلات الجوية والبحرية نحو أوروبا بعد 3 أيام

وجه الوزير الأول عبد العزيز جراد تعليمات إلى وزير النقل والأشغال العمومية بغرض القيام بتعليق مؤقت لجميع الرحلات البحرية والجوية بين الجزائر وأوروبا ابتداء من يوم 19 مارس الجاري.
وأوضحت الوزارة الأولى ،اليوم الإثنين، في بيان لها أن”القرار سيكون مصحوبا بترتيبات لإجلاء المواطنين الجزائريين المسافرين حاليا حسب الشروط والكيفيات التي تحدد من قبل شركتي النقل الجوي والبحري”.
وتأتي هذه القرارات تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية قصد تعزيز تدابير الوقاية من انتشار كورونا فيروس “كوفيد ـ 19” على التراب الوطني والتي وجه من خلالها الوزير الأول جراد تعليمات إلى وزير الأشغال العمومية والنقل بغرض القيام بتعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية والبحرية بين الجزائر وأوروبا ابتداء من يوم 19 مارس الجاري.
وسيكون هذا التعليق الاستثنائي مصحوبا بترتيبات لإجلاء مواطنينا المسافرين حاليا فـي الجزائر وباقي الدول الأوروبية الأخرى حسب الشروط والكيفيات التي ستحدد من قبل شركتي النقل الجوية والبحرية.
وفي نفس السياق كانت الخطوط الجوية الجزائرية قد أعلنت في وقت سابق عن اتخاذ إجراءات خاصة لفائدة المسافرين المعنيين بقرارات إلغاء وتقليص وتعليق بعض الرحلات الدولية التي اتخذت كإجراء وقائي بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، كما أن هذه الإجراءات الخاصة تخص زبائن الشركة الوطنية المعنيين بقرارات إلغاء وتقليص وتعليق بعض الرحلات الدولية.
كما ذكرت الخطوط الجوية أن المسافرين الراغبين في إجراء تغييرات في الحجوزات وتأجيل رحلاتهم بإمكانهم القيام بذلك دون دفع أي تكاليف، مهما كانت الدرجة المختارة شريطة احترام المقصورة..”، كما تمنح الشركة لزبائنها إمكانية استرجاع التكاليف في شكل رصيد أوراق تداول الكترونية من اجل رحلة لاحقة، وكإجراء أخير يمكن للمسافرين طلب استرداد التكاليف بذات طريقة الدفع.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق