تدابير لحماية الحدود مع ليبيا ومالي

2019-12-28T12:16:31+01:00
2019-12-28T12:16:33+01:00
وطني
عادل داود28 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تدابير لحماية الحدود مع ليبيا ومالي

ترأس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بمقر رئاسة الجمهورية اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن درس بموجبه الأوضاع في المنطقة وبوجه خاص على الحدود الجزائرية مع ليبيا ومالي.
وأفادت رئاسة الجمهورية، مساء الخميس، في بيان لها أن”المجلس درس الأوضاع في المنطقة وبوجه الخصوص على الحدود الجزائرية مع ليبيا ومالي”، مؤكدا أن المجلس “قرر في هذا الإطار جملة من التدابير يتعين اتخاذها لحماية حدودنا وإقليمنا الوطنيين، وكذا إعادة تفعيل وتنشيط دور الجزائر على الصعيد الدولي، خاصة فيما يتعلق بهذين الملفين، وبصفة عامة في منطقة الساحل والصحراء وفي إفريقيا”.
وفي نفس السياق استهل المجلس أشغاله بالتنويه بالهبة الشعبية التي رافقت مراسم تشييع جثمان الفقيد فأبهرت العالم وأظهرت بصدقٍ مدى تلاحم الشعب الجزائري الأبي والمعطاء مع جيشه الوطني الشعبي حامي الدستور ومؤسسات الجمهورية”.
من جانب آخر ذكر ذات المصدر أن”رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قرر عقد اجتماعات للمجلس الأعلى للأمن بصفة دورية وكلما اقتضى الوضع ذلك”.
تجدر الإشارة إلى أن “رئيس الجمهورية دعا الحضور وقبل انطلاق الاجتماع للوقوف دقيقة صمت إجلالا لروحِ فقيد الأمة المرحوم المجاهد الفريق أحمد قايد صالح، واستذكارا لما قدمه من تضحيات جسام وبذل وعطاء من أجل الجزائر”.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق